أرباح لعبة كاندي كراش تقدَّر بمليارات الدولارات! أرقام وحقائق لا تعرفها

 

من لا يعرف لعبة كاندي كراش؟! أخبروني؟! بكل تأكيد كلنا نعرفها ، وربما أغلبنا يلعبها! بل بكل تأكيد كلّنا قد وصلنا إشعارات من الأصدقاء في الفيسبوك من أجل لعبها وأنا من بين الأشخاص الذين حظروا هذه اللعبة من شدة الدعوات للعبها .

كاندي كراش لعبة قام بتصميمها شركة كينج للترفيه ، حيث اشتهرت هذه اللعبة على مستوى العالم ويعتبرها الكثير اللعبة رقم 1 في عالم الألعاب التقنية وتتميز بأنها مصمة لتناسب كل الهواتف الذكية ( جالاكسي ، آيفون ،..) وأيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي .

بدأت اللعبة على الفيسبوك في عام 2012 وفي نفس السنة أصبحت متاحة على الهواتف الذكية وفي شهر 4 عام 2013 أصبحت اللعبة رقم 1 على الفيسبوك بعد أن أزاحت لعبة المرزعة السعيدة عن عرش الألعاب .

وهذه اللعبة عبارة عن مربعات حلوى بألوان وأشكال مختلفة حيث يقوم الشخص بتجميع الأشكال والالوان المتشابه ( ثلاث أشكال أو أكثر ) بطريقة متناسقة ومرتبة ، ومعك وقت محدد لانهاء جميع هذه الأشكال ، وسر نجاح هذه اللعبة هو رغبتك في التحدي الدائم لنفسك وللأصدقاء ، ويتم تحديث اللعبة بشكل مستمر واضافة مراحل جديدة.

وقد طرحت شركة كينج نفسها للاكتتاب العام من أجل أن تصبح شركة مساهمة يشتري الناس أسهمها كأسهم أي شركة كبرى في هذا العالم .واذا ذكرنا بعض الأرقام عن هذه الشركة وعن أرباحها خلال السنوات القليلة الماضية سنكتشف أنها تحقق أرباح بملايين بل مليارات الدولارات! هذا يعني أنه يوازي رواتب موظفين في دولة من الدول النامية . من يصدق أن لعبة تحقق ذلك؟!

  • في عام 2012 حققت اللعبة دخل مقداره 165 مليون دولار .
  • أما في عام 2013 حققت الشركة دخل تقريباً 2 مليار دولار .
  • وأما في عام 2014 فقد ربحت الشركة مبلغ قدره 2.26 مليار دولار .
  • تقريباً 39 مليون لاعب يومياً في عام 2014 .
  • وأما عدد اللاعبين الجدد شهرياً فقد دخل في شهر ديسمبر 2013 تقريباً 339 مليون لاعب جديد .
  • شخص من كل سبع أشخاص يلعب هذه اللعبة في الصين .
اما لو أردنا معرفة أرباح اللعبة وعدد الزائرين واللاعبين يومياً في يومنا هذا بامكاننا أن نشاهد هذا التقرير الذي قمت بتصويره اليوم من أحد المواقع المتخصصه بمعرفة أرباح الالعاب ، نلاحظ أن :
  • عائد الأرباح اليومي تقريباً 800 الف دولار .
  • عدد التحميلات اليومية للتطبيق 62 الف تحميل .
  • عدد اللاعبين اليوميين 2 مليون ونصف مستخدم .

كاندي كراش


تحقق اللعبة كل هذه المليارات عن طريق شراء ( حياة جديدة ) تمكنك من الاستمرار في اللعبة في حال وفاتك! وأيضاً من بعض الاعلانات التي تظهر في اللعبة .


المصادر : https://thinkgaming.com/app-sales-data/2/candy-crush-saga/