اسباب انخفاض الرغبة الجنسية

اسباب انخفاض الرغبة الجنسية

الرغبة الجنسية هي الرغبة في الانخراط في النشاط الجنسي، قد تحدث الرغبة الجنسية بصورة تلقائية أو استجابة لشريك أو الصور أو الأفكار.

شدة الرغبة تعتمد على عوامل مختلفة مثل نوعية العلاقة بين الزوجين، الصحة البدنية، الحالة النفسية أو الأحداث التي تلم بالحياة (الحمل، الحزن، الإجهاد في العمل، وما إلى ذلك)، انخفاض الرغبة الجنسية هي واحدة من العديد من الاختلالات الجنسية التي يمكن أن تطرأ على الرجل والمرأة في أي وقت من حياتهم.

يصبح انخفاض الرغبة الجنسية مشكلة عندما يكون يؤثر هذا المشكل على العلاقة أو على الشريك أو على الشخص المعني، ومع ذلك، هذه المشكلة لا تؤثر دائما على القدرة على ممارسة الجنس.

اسباب انخفاض الرغبة الجنسية

الرغبة الجنسية هي تفاعل معقد تأثر عليه عدة عوامل، بما في ذلك الحياة العاطفية، التجارب الجنسية، الحالة الفيزيائية، وتيرة الحياة والعلاقات الحميمة. و من بين اسباب انخفاض الرغبة الجنسية نذكر ما يلي:

الألم أثناء ممارسة الجنس أو عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية.

المرض: يمكن للعديد من الأمراض أن تؤثر على الرغبة الجنسية، مثل التهاب المفاصل والسرطان والسكري، وارتفاع ضغط الدم ، والاكتئاب أو الأمراض العصبية.

آثار المخدرات: العديد من الأدوية، مثل بعض مضادات الاكتئاب، غالبا ما يقلل الرغبة الجنسية، أدوية أخرى لعلاج مشاكل البروستاتا أو فقدان الشعر، أو لتنظيم ضغط الدم يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية.

العمليات الجراحية: العمليات الجراحية المتعلقة بالثدي أو الأعضاء التناسلية يمكن أن تؤثر على صورة الجسم.

الكحول أو المخدرات: سوء استخدام الكحول أو بعض الأدوية يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية.

التعب: التعب المفرط الناجم على سبيل المثال عن طريق الرعاية بالأطفال الصغار، العمل لساعات طويلة، أو السهر في الشغل  يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية.


المصدر: اسباب انخفاض الرغبة الجنسية