فوائد القرفة على الصحة

فوائد القرفة على الصحة

 

عرفت القرفة منذ العصور القديمة، وهي مادة نباتية عطرية من اللحاء الداخلي من شجرة القرفة، شكلها الأصلي يشبه أنابيب صغيرة، ولكن غالبا ما تستهلك على شكل قطع صغيرة أو على شكل طحين، تعرف القرفة بشكل كبير بطعمها ورائحتها الطيبة، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة مما يجعلها من بين التوابل التي تستعمل في كثير من الأمراض. فما هي فوائد القرفة على صحة الجسم؟

خصائص القرفة:

عل توجد الألياف في القرفة؟
إن التوابل هي آخر شيء يمكن أن نفكر أنها تحتوي علي الألياف الغذائية … ومع ذلك، ومن الغريب أن الألياف يشكلون أكثر من نصف وزن قرفة مطحونة:  حيث أن 2 غرام من القرفة ما يعادل ملعقة صغيرة يحتوي على1.3 غرام من الألياف، كما هو معروف أنه من المستحسن أن تستهلك النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19-50 عاما 25 غراما من الألياف يوميا ، و 38 غرام يوميا للرجال في نفس الفئة العمرية.

ما هي فوائد القرفة على الصحة؟

المواد المضادة للأكسدة:

مضادات الأكسدة هي مركبات تحمي خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الأيونات الحرة، هذه الأخيرة هي جزيئات شديدة التفاعل التي تشارك في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض المتصلة بالشيخوخة. وقد صنفت الدراسات العلمية أن القرفة المطحونة تحتل المرتبة الرابعة من بين 50  الأطعمة التي تحتوي على أكثر المواد المضادة للأكسدة ، وأظهرت دراسة أخرى أن النشاط المضاد للأكسدة للقرفة يمكن يزداد عندما تتعرض للحرارة.

كما تعتبر القرفة المطحونة مصدر جيد من المنغنيزيوم، الذي يعتبر بمثابة العامل المساعد للعديد من الإنزيمات التي تسهل من عشر عمليات الأيض المختلفة، كما أنه يساعد على منع الضرر الذي تسببه الأيونات الحرة. كما تحتوي القرفة على الحديد، هذا المعدن ضروري لنقل الأكسجين وتكوين خلايا الدم الحمراء.


 

المصدر: ما هي فوائد القرفة ؟ فوائد القرفة على الصحة من مجلة passeportsante