طرق طبيعية للقضاء على رائحة القدمين

طرق طبيعية للقضاء على رائحة القدمين

 

تعتبر رائحة القدمين من أكثر الروائح الكريهة التي لا يتم تحملها، تكون محرجة لنفسه ولكن أيضا بالنسبة الأشخاص المحيطين بك، وترجع إلى عوامل مختلفة. إدا كنت تعاني أيضا من هذه المشكلة، اتبع نصائحنا وحاول أن تجرب واحدة من هذه النصائح الطبيعية للقضاء على رائحة القدمين :

عادة ما يسبب ارتداء الأحذية لفترات طويلة رائحة قوية للقدمين، لأن هذه الأخيرة  لا يتم تهويتها وبوجود العرق الكثير تشكل بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة.
نذكر أيضا أن القدمين من أكثر الأجزاء التي تتعرض للتعرق، لأن لديهما الكثير من الغدد العرقية، حوالي 600 غدة لكل سنتيمتر مربع.  رائحة القدمين الكريهة يمكن أيضا أن تكون بسبب:

  • قلة النظافة
  • ارتداء الأحذية والجوارب المصنوعة من المواد الاصطناعية
  • عوامل وراثية

طرق طبيعية للقضاء على رائحة القدمين :

خل التفاح
خل التفاح منتج طبيعي مستخلص من الفواكه  ومكافح للعدوى ، هذه المقومات  تساعد على الهضم أيضا يساعد على إعادة توازن درجة الحموضة في الجلد وتنظيفه بفضل مضادات الجراثيم التي يحتويها، ويعتبر أيضا حلا رائعا للتخلص من الروائح كريهة للقدمين، لأنها تساعد على القضاء على البكتيريا المسببة لهذا المشكل وكذلك يستعمل للحد من التعرق المفرط.

صب نصف كوب من خل التفاح في حوض مملوء لتر من الماء، ثم ضع قدميك فيه وابقيها لمدة 20 دقيقة. كرر هذه العملية مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج.

بيكاربونات الصودا
بيكاربونات الصودا هو منتج يدخل في العديد من الاستخدامات، ويمكن استخدامها لمحاربة رائحة القدمين الكريهة. في الواقع، هذا المكون يحتوي على العديد من مضادات الجراثيم وله خصائص مطهرة من شأنها المساعدة على الحد من البكتيريا المسببة للروائح، تحييد وتقليل التعرق ويعطي للجلد ليونة إضافية.

في حوض من الماء الدافئ، صب  ملعقتين من بيكاربونات الصودا واخلطها جيدا، ثم قم بنقع القدمين فيه لمدة 15 دقيقة، وأعد هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الزيوت الأساسية

لا تستعمل الزيوت الطبيعية فقط لرائحتها الزاكية، ولكن أيضا لخصائصها العلاجية. يتم استخدامها في مختلف العلاجات لمحاربة العديد من الأمراض، بما في ذلك الروائح الكريهة للقدم.

يمكنك إضافة الزيت العطري إلى المرطب العادي الخاص بك أو صب بضع قطرات من الزيت الأساسي برائحة النعنع على سبيل المثال، في حوض من الماء الدافئ، ونقع قدميك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة.